ضمائر النكرة Indefinite Pronouns

ضمائر النكرة Indefinite Pronouns 



هذه مجموعة تشتمل على الضمائر التالية: 
Some ( thing, body, one(
Any (thing, body, one)
All, One, None, No)body, thing, one)
Every(thing, body, one(
Other, Another, Much, Less, Few (a few) Little( a little), Enough, Each, Either, Neither. 

يستخدم الكثير من هذه الكلمات كصفات مثل: 
وددت لو تعلمت تحضير بعض هذه الحلوى -> I wish I learned to cook some of these cakes 
في الميلاد، أعطي كل طفل هدية جميلة -> At Christmas, each child was given a lovely present 
يجب أن أتعلم تحضير بعضاً منها في المستقبل -> I must learn to cook some in the future
كل واحد كان سعيداً بهديته -> Each of them was very happy with his present 

الفرق بين How about & What about




 

في هذا الدرس القصير يشرح أبو عمر

الفرق بين How about & What about



Conversation Skills مهارات المحادثة



في هذا المقطع يشرح ابن عمر عن طرق ونصائح لتطوير مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية 

أشياء محيرة في تعلم اللغة الإنجليزية : الأعداد – متى تستخدم أي منها؟

أشياء محيرة في تعلم اللغة الإنجليزية : الأعداد – متى تستخدم أي منها؟

يمكن أن تصير الأعداد الأصلية والترتيبية محيرة. فهناك خطأ شائع يقع فيه الطلاب بقول “the number five question” بدلا من “the fifth question”. فكثير من الطلاب يتجه للاعتماد على معرفته بالأعداد الأصلية وحدها، ولكن من المهم أيضًا أن يعلموا الأعداد الترتيبية.

الأعداد الأصلية تخبر عن “عدد” شيء ما، فهي تبين الكم. أما الأعداد الترتيبية فهي تخبر عن الترتيب الذي توضع فيه الأشياء؛ فهي تبين رتبة أو تصنيف شيء ما.

أنا متأكدة من أنك تعرف كيفية استخدام الأعداد الأصلية! كم عينًا لديك؟ لديك عينان ‘two’ اثنان. نستخدم الأعداد الأصلية للعد (فكِّر: الأعداد الأصلية = العد).

أما الأعداد الترتيبية فهي تشتمل على لاحقة. وهذه اللاحقات هي: -nd أو -rd أو -st أو -th

أمثلة: ‘second’ (2nd), ‘third’ (3rd), ‘first’ (1st), and ‘tenth’ (10th)

نستخدم الأعداد الترتيبية للتعبير عن التواريخ وعن ترتيب شيء ما (فكِّر: ترتيبي = ترتيب).

المثال رقم 1:

‘January 15, 2013’. لو كنا سنعبر عن هذا التاريخ فسوف يكون كما يلي: ‘January fifteenth, twenty-thirteen’.

المثال رقم 2:

‘List of students: John, Mary, Henry, Ron, Sally, Jeff, and Robert.’

Where is Henry in line? Henry is third in line.

Who is fifth in line? Sally is fifth in line.

آمل أن يساعدك ما تقدم في التمييز بين الأعداد الأصلية والترتيبية. عندما تتردد حاول أن تتذكر C = cardinal counting “العد الأصلي” وO  = ordinal ordering “الترتيب” (تستخدم التواريخ لترتيب الأيام…صحيح؟). بالممارسة تتحقق الإجادة، واثقة أنك تستطيع!

نينا راجوسا




المصدر: http://www.englishtown.com/ar-sa/blog/numbers-ordinal-numbers/

سبع نصائح تساعدك على اجتياز اختبار التحدث باللغة الإنجليزية وبكل ثقة

أفضل سبع نصائح تساعدك على اجتياز اختبار التحدث باللغة الإنجليزية وبكل ثقة


كما رأينا من قبل؛ هناك مجموعة متنوعة من اختبارات اللغة الإنجليزية المتاحة لكي تتحقق من مستواك وتثبت قدراتك بها. ورغم أن الاختبارات جميعها تختلف عن بعضها نوعًا ما؛ إلا أن هذه النصائح المتعلقة بالتحدث سوف تساعدك على إحراز أفضل النتائج في القسم الخاص بالتحدث من أي اختبار.

ابحث عن نظام الامتحان

تتوفر بمعظم اختبارات اللغة الإنجليزية معلومات عن كيفية سير نظام الامتحان وذلك على مواقعها الإلكترونية. تأكد من قراءتها بعناية أو اطلب من مدرسك بيانها. إذ إن معرفة ما تتوقع أن تجده في الامتحان سوف تجعلك تشعر بمزيد من الثقة، كذلك فإن فهم ما عليك فعله في كل قسم سوف يساعدك في التأكد من توفر متطلبات اجتياز الامتحان لديك.

تأكد من أنك أجبت على الأسئلة

من يجرون الاختبارات مدربون على اكتشاف هؤلاء الذين حفظوا الإجابات قبل الاختبار. ومن إحدى الطرق التي يكتشفون بها ذلك هو أن يدلي الشخص بإجابة متعلقة بالسؤال ولكنها في حقيقتها لا تجيب عليه.

تأكد من سماع الأسئلة وقراءتها بعناية ثم الإجابة على جميع النقاط المطلوبة. ولا بأس من إضافة معلومات بعد ذلك، ولكن لتكن الأولوية لديك هي تغطية جميع المعلومات المطلوبة منك بحيث تجيب إجابة كاملة على السؤال في المقام الأول.

استعد جيدًا ولكن لا تحفظ الإجابات

تأكد من أنك ملم بجميع المعلومات الأساسية التي تعرف أنك سوف تحتاجها في الاختبار. فكر في أن تتحدث عن ماضيك، أهدافك في المستقبل، الأشياء التي تحبها (والتي لا تحبها)، حياتك اليومية، والمكان الذي تعيش به. إذ أن هذه جميعها مواضيع عادة ما يُسأل عنها في الأسئلة الافتتاحية باختبارات التحدث.

عليك فقط ألا تحفظ إجابات الأسئلة، وإلا، سوف يكون من يجري الاختبار قادرًا على أن يخبر بذلك وفي بعض الاختبارات سوف تخسر درجات لهذا السبب.

تعلم بعض المفردات شديدة التعلق بحياتك واهتماماتك

في بعض الاختبارات؛ يكون اتساع المجال والمفردات عوامل تُبنى عليها الدرجات. فإذا استطعت استخدام مفردات مباشرة ومتقدمة عند الحديث عن حياتك واهتماماتك؛ فسوف تحصل على الدرجات.
على سبيل المثال؛ قارن بين هاتين الجملتين:
“I have a pet dog. She stays with someone when I am at work.”
“I have a golden retriever. She stays with a dog-sitter when I am at work.”
الإجابة الثانية تنبي عن مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية ليس إلا لكونها أكثر تحديدًا.

توسع في إجاباتك. استعرض!

ما دام الوقت كافيًا؛ زد بعض المعلومات الإضافية في إجاباتك. إذ بإضافة المزيد من التفاصيل يتضح اتساع أفقك وطلاقتك. كذلك فإن هذا يساعدك على استعراض المزيد من المفردات أو تركيبات الجمل المثيرة التي تستطيع استخدامها. في كل إجابة؛ أدلي بالإجابة الرئيسية ثم بين السبب وذيِّل بمثال ما أمكن ذلك، وإذا سنحت فرصة لاستخدام تركيبة جملة مثيرة أو متقدمة فلا تضيعها. ومن الطرق الجيدة غالبًا لتحقيق ذلك هي الافتراض من خلال استخدام الجمل الشرطية.

اجعل عينك على الوقت

هذا لا ينطبق على جميع الامتحانات بل على بعضها، على سبيل المثال: اختبار OPIC تتحدد فيه مدة الاختبار. فإذا كانت هناك مدة محددة؛ فتأكد من توزيع الوقت بشكل كاف للإجابة على جميع الأسئلة.

تنفس!

خذ نفسًا قبل الإجابة على السؤال. فسوف يعطيك هذا وقتًا لتفكر، وسوف يكون في رئتيك هواء كثير حتى تتحدث بلطف وبوضوح، وسوف يجعلك تشعر بمزيد من الثقة. كذلك فإن التأكد من التنفس بشكل منتظم يساعدك على تقسيم كلامك إلى chunks “أجزاء” مما يسهل على المستمع أن يفهم.


المصدر: http://www.englishtown.com/ar-sa/blog/seven-top-tips-to-help-you-ace-your-english-speaking-exam/